مواطن اردنى شاهد عيان
 

 تكا تفت جهود ابناء الجالية الاردنية لكي نتحد تحت اسم الاتحاد. واجتمعنا اول اجتماع وتم الاتفاق على اسم جديد وهو اتحاد الاردنيين الامريكيين لجنوب كاليفورنيا. وتم تعيين ثلاث عشر عضوا لكي يحضّروا للاجتماع العام لأكمال المسيرة وكان شعار الاتحاد هو الاحترام المتبادل وعدم الغاء الآخر وقد تمت التنازلات والتي كان متفق عليها مع الاطراف الثلاثة قبل ان يجتمعوا مع الجمعية الاردنية الامريكية لجنوب كاليفورنيا

1-   الفريق الاول وهو يمثل منطقة الفالي وحسب اعلان احدهم بأنهم مجمدين منذ سبع سنوات,            

 وقداعلن رئيس هذه الكتلة ( الرئيس المجمد ) بأنه متنازل عن اسم الجمعية بالكامل من اجل الاتحاد. 

2-  ثم جاء دور الفريق الثاني الذي يمثل منطقة الاورنج كاونتي. وقد اعلن انه رئيسا بالبيعة لمدة
سنوات متتالية. وقد تنازل عن اسم جمعيته من اجل الاتحاد.  

3-  ثم جاء دور الفريق الثالث بعنوان الرابطة التي انتحلت شعارات الجمعية ونسبتها للرابطة والتي انشقت عن الجمعية الاردنية قبل حوالي سنتين بعملية انشقاقية بعد ان تمكنت من حجز ميزانية الجمعية مع فريق يضم تسع افراد من اعضاء الهيئة الادارية للجمعية والسيطرة على ممتلكات الجمعية والميزانية وبرامج الجمعية المقرر انجازها وحجز مجسم البتراء والسيطرة على اللائحات والاعلانات وغيرها من برنامج هيئة تنشيط السياحة في الاردن والبيانات والمنشورات والاتصالات    وكذلك قدم التنازل الكامل عن اسم الرابطة لكي ينضم الى الاتحاد.

4-  ثم جاء دور الفريق الرابع الممثل بمؤسس الجمعية الاردنية الامريكية لجنوب كاليفورنيا. وقال بالحرف الواحد على الملئ الى كل الموجودين في الاجتماع وعددهم حوالي الاربعين شخصا " نحن في الجمعية الاردنية الامريكية لجنوب كاليفورنيا والتي تأسست  في السابع عشر من شهر سبتمبر عام 1990 لكل ابناء الجاليةالاردنية  في جنوب كاليفورنيا لم ولن نتنازل عن اسم الجمعية وهذه الجمعية هي البداية والنهاية ولن نتنازل عن شعاراتهاودستورها او عن الثوابت وستبقى شعلة منيرة  لمصداقيتها واخلاصها وامانتها ووفائها للوطن وقائد الوطن والجالية".

الفصل الثاني ( المطبات )

1-  المطب الاول

     الاسم الذى اتفقنا عليه هو اتحاد الاردنيين الامريكيين . تغير بقدرة قادر الى النادى الاردني الامريكي

 المطب الثاني

الشعار الذى اصبح مجسم البتراء والعلم الاردني والامريكي وبحذف وشطب التاج الملكي وخارطة الوطن والدلة الاردنية.

3- عدم وضع صورة جلالة الملك المعظم في الاحتفال الوطني لللاردن

(عيد الاستقلال ) ( الثاني والستون ) .

4- تم انتخاب رئيس للجلسات الادارية المؤقتة واصبح بقدرة قادر رئيس النادي الاردني بالعشائرية.

5- عدد الاعضاء الذين تم تعينهم اول مرة كان ثلاثة عشر عضوا ثم اصبح العدد خمسة عشر عضوا ارضاء للبعض منهم ولم يوفوا بالامانة المنوطة بهم لعقد ااجتماع عام وكانهم اصبحوا منتخبين من قبل الجميع والحقيقة بكل اسف ان كل واحد منهم عين نفسه بنفسه.

6- قدمت الجمعية الاردنية ميزانية الجمعية لمدة خمس سنوات وطالبت بالمثل الاخرين لتقديم ميزانياتهم   غير انهم رفضوا ذلك. والله اعلم بما نفس يعقوب.

7- اما القشة التي قصمت ظهر البعير هو قيام الرئيس المعين لهذا النادي بالتهديد والوعيد والتحريض على الكراهية والفرقة ونبذ الاخر وقذف الشتائم السيئة كما يحلو له .

والان نحن نتسائل امام الجالية الاردنية الكريمة التالي:

1- طالما تنازلوا عن اسماء جمعياتهم السابقة وطالما لم نتنازل نحن عن اسم الجمعية الاردنية الامريكية لجنوب كاليفورنيا, نتسأل هل المشكلة الان في الاسماء ام في الاشخاص انفسهم؟؟

2- لماذا لايقبلون شعارات الجمعية الاردنية وخصوصا التاج الملكي وخارطة الوطن الام الاردن الحبيب والدلة العربية كرمز للكرم الاردني وهل هذه الرموز تنتقص منهم شيئا؟؟

3- لماذا يرفضون تقديم كشف للحسابات بالرغم من ان المبلغ الذي عند الفريق الاول
 
( الفالي ) حوالي خمسة الاف دولار , والمبلغ المحجوز عند الفريق الثالث من الجمعية 31.500$ .

 4- منذ ان دخلنا في مفاوضات الاتحاد طالبنا بعقد اجتماع عام للجالية الاردنية قاطبة لكي نقرر مصير هذا الاتحاد, لانه بدون القاعدة العريضة من ابناء وبنات الجالية الاردنية الامريكية الكريمة لايمكن الاستمرار. وهم للان يماطلون تنفيذ هذا المطلب. والايام القادمة ستشهد على ذلك

              الموقع مواطن اردني شاهد عيان